عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-12-2016, 06:16 AM
لبـــنانبالقلب.
المدير العام
غير متواجد
Lebanon     Female
SMS ~ [ + ]
وَجّهُكَ قِيثَارَتَي
وَعَلَى ثَغرُكَ
أَعَزفُ فرَحُ النَّغْم.
لوني المفضل Chocolate
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 فترة الأقامة : 5430 يوم
 أخر زيارة : 04-25-2024 (03:56 PM)
 الإقامة : بلد الحب
 المشاركات : 143,400 [ + ]
 التقييم : 1609975
 معدل التقييم : N@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond reputeN@gh@m has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 15 سبباَ يؤدي إلى الطلاق



[formatting="font-family: Tahoma; font-size: 13px; color: rgb(0, 0, 0); font-weight: normal; font-style: normal; text-align: center; background-color: rgb(255, 255, 255); border-style: groove; border-width: 2px; border-color: rgb(36, 4, 4); width: 76%; background-image: url(massy/images/backgrounds/27.gif);"]
15 سبباَ يؤدي إلى الطلاق



قرار الانفصال هو من أصعب القرارات التي يتخذها الزوجان، فمن الصعب أن تدرك كيف لذلك الزواج الطبيعي أن ينتهي بالطلاق. ولكن في كثير من الاحيان يكون الطلاق هو الخطوة الأخيرة لسلسلة من الأحداث والتغيرات الطفيفة التي تحدث دون أن يلاحظها أحد. كما أن هناك علامات تنذر بزواج مضطرب يلاحظها الزواجان في وقت مبكر قبل اللجوء إلى المحكمة لبدء اجراءات الانفصال. فعلى الزوجان هنا تحديد سبب هذه الاضرابات وحلها منذ بدايتها قبل أن تتفاقم ويصعب حلها وينتهي بهم المطاف إلى الانفصال بعد سنوات من التعاسة .



الإدمان

الادمان هو من أكثر المشاكل شيوعاَ بين الازواج سواء ادمان الكحول او القمار أو حتى الانترنت وخاصةَ عندما يصبح له الاسبقية على حساب الحياة الزوجية. فإذا لاحظ أحد الزوجين ذلك فعليه أن يتحدث مع شريكه . فالتواصل مع شريك الحياة ودعمك له سيساعد بالتأكيد. ولكن عندما تمر هذه المشكلات مرور الكرام ودون أن يلاحظها أو يناقشها أحد فمن السهل أن تزداد تعقيداَ على المدى البعيد

الإحباط

لقد عشنا جميعاَ هذه المرحلة .والأجواء الكئيبة هي أمر طبيعي في أي علاقة ولكن لابد ألا تزيد عن يومين. فالاكتئاب المزمن قد يكون له عواقب وخيمة. ومع ذلك ليس من الضروري أن ينتهي الاكتئاب بالانفصال. فاظهار التعاطف لشريكك المحبط وتشجيعك له على طلب المساعدة الطبية هي الخطوة الاولى نحو التعافي وربما لانقاذ الزواج من الانهار.



عدم التواصل

ليس من الضروري أن يتفق الزوجان على كل شيء طوال الوقت. ولكن إذا بلغ اختلاف وجهات النظر حد العراك والمشاحنات فلابد وان هناك خطأ ما.فيخجل الكثير من الأزواج من مناقشة مشكلاتهم ظناَ منهم انها ستزيد الامور تعقيداَ، كما أنها علامة على عدم رغبتك في انجاح العلاقة بينكما، ولكن الصمت لن يساعد ايضاَ. فعليك باختيار الوقت المناسب للتحدث ومعرفة السبب الاساسي للمشكلة.

إدمان العمل

العمل بشكل دائم قد يحقق لك النجاح ولكن إذا كان ذلك على حساب حياتك الزوجية فلن يكون العمل فكرة جيدة. كما أن شريكك سيشعر وقتها برغبتك في قضاء الوقت مع الحاسوب الخاص بك بدلاَ منه . فمهما كان السبب، إذا كنت تشعر بإهمال شريكك لك فعليك بالحديث معه عاجلاَ وليس أجلاَ .

التركيز على عيوب الشريك

لقد تعهدت بقبول شريكك مهما كانت عيوبه، ولكن مع مرور الوقت قد تشعر بالاعجاب بصفات شخص آخر وتتمني ما إذا كان لدى شريكك نفس الصفات. ولكن إذا بلغ بك الأمر لحد المقارنة بين شريكك و شخص آخر، فالمشكلة بالتأكيد أعمق مما تعتقد.

الرغبة في الكمال

أن تتوقع أو تنتظر الكمال من شريكك في كل مرة قد يكون أمر مزعج. فإذا كنت تنتقد شريكك لعدم ارتداءه القميص الصحيح أو ربطة العنق المناسبة أو لوضع الكثير من المكياج، فربما أنت لست سعيد في زواجك وليس فقط بمظهر شريكك.

الشعور بالحنين لحب قديم

إذا كان شريك حياتك يشعر بالحنين لحب سابق، فهذا قد يعني شعوره بالوحدة والاهمال وأنه بحاجة إلى الدعم والاهتمام .. فإن لم تنجح في توفير هذه الاحتياجات له بالطبع سيبحث عنها في شخص آخر

استثمارات غير متساوية

سببب أخر لزواج غير صحي هو استفادة أحد الشريكين على حساب الأخر. فالزواج هو طريق ذو اتجاهين ويتطلب استثماراَ و مجهوداَ متساوياَ من كلا الشريكين لانجاح العلاقة. ولا يعني هذا أن تقدم لشريكك هدية ثمينة كتلك الي قدمها لك في عيد الحب، ولكن إذا ما شعرت في أي وقت أن شريكك اصبح عبأََ ولا يستطيع أن يهتم بالعلاقة بقدر ما تفعل أنت، فقد حان الوقت لاعادة تقييم الوضع.

عدم الانفراد بالشريك

دعوة الاصدقاء والعائلة على الغداء مرة واحدة من حين لآخر ليس أمراَ سيئاَ. ولكن إن كنت تشعر بعدم الرغبة في الانفراد بشريكك لبعض الوقت وتفضل صحبة الاصدقاء على قضاء الوقت معه، إذن فللمشكة جذوراَ اعمق . أتذكر عندما اردت يوماَ ما أن تتخلى عن كل العالم لتكون بمفردك مع شريك حياتك؟ من الواضح أن شيئاَ ما قد تغير الأن.

عدم المشاركة في الاعمال المنزلية

هل أنت من يقوم بتنظيف الاطباق طوال الوقت في حين يجلس شريكك أمام التلفزيون ويتناول الفيشار. قد يبو الامر تافهاَ، ولكن أن تقوم الزوجة بكل الاعمال المنزلية وحدها دومن مساهة الزوج قد يكون أمراَ مزعجا. فالحياة الزوجية أساسها التعاون المتبادل .

اسرار الهاتف

أمر ضروري أن ’تبنى الحياة الزوجية على الثقة المتبادبة بين الشريكين، ولكن إذا لاحظت حساسية شريكك المفرطة وحرصه على تأمين هاتفه الشخصي بشكل دائم ، فقد يكون هذا انذار لمشكلة ما . من الواضح أن هناك شيىء ما على الهاتف لايريدك أن تراه.










الفتور العاطفي

أتذكر عندما كانت ’تذهلك اسخف الاشياء عن شريكك ؟ عادة ما يشعر معظم الازواج بفتور عاطفي بعد عدة سنوات من الزواج. فإذا ما بدأت تزعجك نظرات شريكك إليك ، أو لاحظت اثارتك لمشاحانات حول قضايا تافهة طوال الوقت . إذن هذا هو الوقت المناسب لاحياء بعض الرومانسية التي جمعت بينكما في المقام الأول .

الخيانة الزوجية

انتهاء الحب بين الطرفين والفتور العاطفي قد يدفع احد الشريكين لخيانة الآخر، فإذا بلغ الامر بالفعل ذلك الحد ،فهذا يعني حتماَ انتهاء العلاقة بينهما. والخيانة هي القشة الاخيرة في العلاقة الزوجية المتوترة وعادة ما تؤدي إلى الانفصال

لمشاكل المادية

كذب من قال أن الحب يمكنه أن يتغلب على المشاكل المادية. أنت لست في حاجة للملايين لكي تتمتع بحياة زوجية سعيدة. ولكن إذا كنت تجد صعوبة في تسديد الفواتير كل شهر فهذا قد يدمر الزواج بشكل لا ’يمكن اصلاحه. فإذا كانت الامور تخرج عن السيطرة فطلب المساعدة من مستشار مالي لا تبدو فكرة سيئة.

محاولات جادة لاسعاد الطرف الاخر

الحرص على اسعاد شريكك أمر جيد ولكن لابد ألا يكون على حساب احتياجاتك. فغالباَ ما يتنازل بعض الاشخاص عن رغباتهم لاسعاد الطرف الاخر،الأمر الذي يقودهم في النهاية للاكتئاب والاحباط .






















[/formatting]



 توقيع : N@gh@m



آخر تعديل N@gh@m يوم 01-12-2016 في 06:20 AM.
رد مع اقتباس